يتكون السي في من عدة اجزاء هي ( يفضل مراعاة الترتيب) :
لاحظ ان هناك بند اختياري لم يذكر وهو الانجازات  في حالة وجود انجازات كبيرة تود ذكرها في السي في.





1-      راس السي في ( CV Header)

يتكون من الشكل الاتي كما ممكن ان تضيف اي معلومة تكون مفيدة للوظيفة .




2-      الهدف الوظيفي :
ويشرح هذا الجزء من تكون و ما هو هدفك من الوظيفة و يعكس شخصيتك و هذا الجزء يجب ان تكتبه بنفسك دون تدخل من احد . مع مراعاة اذا كان هناك وظيفة معينة متقدم لها.

3-      المهارات الاساسية :
هذا الجزء هو استعراض للعضلات و تكتب فيه مهارات الاساسية في المجال فقط عناوين دون تفاصيل لان التفاصيل سوف تظهر في الجزء التالي ( الخبرات السابقة) و هنا يجب ان تعكس مهاراتك الاساسية الشروط الورادة في اعلان الوظيفة.
و يجب ان تكون صادق و واقعي في كتابة مهارتك الاساسية و ان تراعي ان تتناسب مع سنوات خبرتك و مؤهلاتك العملية و قدراتك الشخصية.
4-      الخبرات السابقة :
و يتكون من الراس كالاتي



ابدء بشرح صغير للشركة و امكانيتها و وضعها في السوق و اذكر اي شي ممكن ان يكون في صالحك
يجب ان تضع صورة جيدة للشركة لانها سوف تنعكس عليك ( حضر سبب جيد لترك العمل لانك سوف تسال عنه)
لا تقوم هنا بوضع بيانات عن امكانيات الشركة التي كنت تعمل بها
لا تقول : للشركة 100 سيارة و 20 سيارة نقل و كنت مسؤل عن ادارة الاصول الثابتة بالشركة
قول : عدد كبير و متنوع من الاصول الثابتة .
تكلم عن مسؤلياتك في الشركة و انجازتك بها ( مثال انشاء نظام جديد لجرد المخزون – اعداد نظام تكاليف – تقليل الخسائر – ادارة عدد كبيرة من الاصول – العمل تحت ضغط.....)
لاحظ ان هذا هو اهم اجزاء السي في فكثير من اصحاب العمل يقيس المحاسب بخبرته السابقة.

5-      التعليم و الشهادات :
اذكر هنا مؤهل الجامعي و القسم ( اختياري )و الكلية و سنة التخرج
Qualification: Bachelor of Commerce (2000) – Cairo University – Egypt.
اذكر اي دورات او دبلومات متعلقة بالمجال
اذكر اي شهادات .

6-      مهارات الحاسب الالي :
اذكر خبرتك في البرامج المحاسبية – الاوفيس – برامج ERP – اي برامج اخري
اذا كانت الوظيفة تركز علي الخبرة في البرامج المحاسبية ففمكن هنا عمل جدول يشمل اسم البرامج و عدد سنوات الخبرة و درجة الاجادة.
7-      المهارات الشخصية :
هنا تكتب مهاراتك الخاصة في العلاقات الشخصية مثل
القدرة علي التحدي – العمل تحت ضغط – فن الاتصالات – القدرة علي الاقناع
انت ادري مني بقدراتك الشخصية حاول ان تعبر عن نفسك هنا و تضع دائما نوع الوظيفة امام عينك و ابحث في شخصيتك عن قدرات تطلبها هذه الوظيفة.
8-      مهارات اللغة :
اصبحت الانجليزية من اهم شروط الالتحاق الي الوظائف ذات الرواتب العالية و هي شرط اساسي في كثيرا ما نجده في اعلانات الوظائف حاول دائما ان تقوي نفسك في اللغة انظر الي الجزء الخاص باللغة الانجليزية في الورشة.
و للاهمية يجب وضعها في بند منفصل في السي في لتكون واضحة و لا تضعها كبند ثانوي في البنود السابقة.
احيانا تقسم مستوي اللغة الي 3 اجزاء هي القراءة و التحدث و الكتابة .
القراءة و الكتابة مهارة اساسية للتعامل مع المستندات المكتوبة باللغة الانجليزية.
التحدث : هي مهارة مهمة لمن يتعامل من خلال التليفون و الاتصالات الشخصية.
Languages skill:
Arabic : tongue language
English:  good    (writing – speaking – reading)

9-    بياناتك الشخصية :
هنا تضع بياناتك الشخصية الغير مهمة
تاريخ الميلاد – الحالة الاجتماعية – الموقف من التجنيد – الديانة – تاريخ الالتحاق بالعمل




0 التعليقات

WorkShop © 2009. design by : Yanku Template | Sponsored by : Tutorial87 / Commentcute / Blogger Templates