اذا حدث خلاف بينك و بين مدير الحسابات ( او رئيسك في قسم المحاسبة ) حول مشكلة في العمل ( اي غير شخصية) كيف تتصرف ؟
الاجابة هنا شخصية ( لا توجد قاعدة للاجابة هنا)
بما ان مديري لديه صلاحية اعلي مني فلا توجد فائدة من الاعتراض المباشر والتمسك برايئ لن يكون ذلك في صالحي.
لكن بان مديري في العمل هو ايضا موظف في الشركة فان ينطبق عليه ايضا القواعد و التوجيهات العامة التي تقرها الشركة.
لذلك يجب ان يكون اعتراضي مبني علي هذه القواعد العامة و ليس علي اي شئ شخصي و احاول الابتعاد عن اي مقارنة بينه و بيني
يجب ان قراري بالاعتراض مبني علي ان المعاملة المحاسبية غير مطابقة للمعايير التي وضعتها الادارة العليا للشركة.
واذا استمر المدير بالاعتراض فان المشكلة تتحول من اعتراضه علي رائي الي اعتراضه علي توجيهات الادارة العليا.
الملخص هنا : يجب التمسك بالقواعد و المعايير التي وضعتها الادارة العليا و النظام المعترف به في الشركة.
0 التعليقات
إرسال تعليق